٥٥٠ مليون دولار لإنشاء محطة متعددة الأغراض بـ«الإسكندرية»
  الآنتقال الى   
   أعداد سابقة  
 
المواضيع الرئيسية
الرئيسية 
رسالة من المحرر 
قضايا ساخنـــــة  
اخبــار الوطن  
رياضــــــــــــة  
اقتصــــــــــاد  
مساحـــــة رأى  
اخبــــار العالم  
حوادث و قضايا  
سياحة  
برلمان  
السكوت ممنوع  
زى النهارده  
فنون  
أخيرة  
منوعات  
أعمدة العدد
  خط أحــــــــمر
  فصل الخطاب
  معاً
  عن قرب
  الكثير من الحب
  على فين
  وجدتــهــا
  أنا والنجوم

الرئيسية | اخبــار الوطن
اطبع الصفحة  ارسل لصديق  اضافة تعليق


٥٥٠ مليون دولار لإنشاء محطة متعددة الأغراض بـ«الإسكندرية»

    خير راغب    ١٢/ ٦/ ٢٠١٩

بحث اجتماع مجلس إدارة شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض المستجدات الخاصة بإنشاء محطة متعددة الأغراض على رصيف ٥٥ بميناء الإسكندرية، وذلك بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية، بالإضافة إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة.

وتابع الوزير معدلات التنفيذ للمشروع من حيث الانتهاء من التصميمات لإنشاء الأرصفة، وإنهاء الدراسات الخاصة، ومتابعة دراسات التربة الجارى تنفيذها بالميناء، ودراسة تطوير أرصفة الميناء، وتعميق الممر الملاحى الداخلى والخارجى لاستقبال السفن العملاقة وسفن الروافد، وكذلك سرعة توقيع البروتوكول الخاص بإشراف الهيئة الهندسية على المشروع لسرعة تعيين مقاولى المشروع من الشركات الوطنية المصرية للقيام بأعمال تنفيذ إنشاءات الأرصفة وفقا للجدول الزمنى المحدد من قبل استشارى المشروع.

وقال وزير النقل إن المحطة يتم تنفيذها على مساحة ٥٦٠ ألف متر، بطول أرصفة ٢٤٨٠ وأعماق ١٧ مترا، وستكون طاقة التداول بها من ١٥ إلى ١٨ مليون طن سنويا، وسيصل تداول الحاويات إلى مليون و٢٥٠ ألف حاوية مكافئة، كما يمكن للمحطة استقبال ٦ سفن فى وقت واحد، لافتا إلى أن إجمالى تكلفة المشروع سيصل إلى ٥٥٠ مليون دولار.

وأشار «مميش» إلى أن تنفيذ هذه المحطة سيرفع من تصنيف ميناء الإسكندرية، لافتًا إلى أن كل إمكانات هيئة قناة السويس مسخّرة لإنجاح هذا المشروع المهم الذى سيكون له أثر إيجابى كبير على منظومة النقل البحرى بالإسكندرية.

الجدير بالذكر أن ملكية هذه الشركة ترجع لميناء الإسكندرية وقناة السويس والشركة القابضة للنقل البحرى والبرى بنسبة (٣٤ و٣٣ و٣٣%) على التوالى.

 


الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :












Site developed, hosted, and maintained by Gazayerli Group Egypt