«مدبولى»: خطة متكاملة لتحسين أوضاع العاملين فى القطاع الصحى
  الآنتقال الى   
   أعداد سابقة  
 
المواضيع الرئيسية
الرئيسية 
رسالة من المحرر 
قضايا ساخنـــــة  
اخبــار الوطن  
رياضــــــــــــة  
اقتصــــــــــاد  
مساحـــــة رأى  
اخبــــار العالم  
حوادث و قضايا  
سياحة  
برلمان  
السكوت ممنوع  
زى النهارده  
فنون  
أخيرة  
منوعات  
أعمدة العدد
  خط أحــــــــمر
  فصل الخطاب
  معاً
  عن قرب
  الكثير من الحب
  على فين
  وجدتــهــا
  أنا والنجوم

الرئيسية | اخبــار الوطن
اطبع الصفحة  ارسل لصديق  اضافة تعليق


«مدبولى»: خطة متكاملة لتحسين أوضاع العاملين فى القطاع الصحى

    محمد عبدالعاطى    ١٢/ ٦/ ٢٠١٩
تصوير- سليمان العطيفى
مدبولى خلال اجتماعه بعدد من الوزراء أمس

تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مع عدد من الوزراء المعنيين، خطوات تنفيذ خطة تطوير منظومة الرعاية الصحية، وتوفير احتياجاتها من الأطباء والقوة البشرية المُدربة، فى ضوء تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى للمجلس، إن الحكومة اتخذت خطوات عدة فى مجال تطوير مهارات وقدرات الطبيب، منها تعديل اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، لتصبح الدراسة لنيل درجة البكالوريوس فى الطب والجراحة بنظام الساعات المعتمدة، حيث يدرس الطلاب الذين التحقوا بكليات الطب فى بداية العام الدراسى الجارى، وفق لوائح دراسية جديدة تتوافق كليا مع متطلبات الاتحاد العالمى للتعليم الطبى.

وأشار إلى أنه فى سبيل تحفيز الأطباء للعودة والعمل فى القطاع الطبى الحكومى، تم تكليف وزارات التعليم العالى والبحث العلمى، والصحة والسكان، والمالية، بتنفيذ خطة متكاملة للتحسين المُتكامل لبيئة عمل الفريق الصحى فى القطاع الحكومى، على أن يتم الانتهاء منها فى مُدة لا تتجاوز ٣ أشهر، لافتا إلى أن رئيس مجلس الوزراء شدد على أن خطة الحكومة لتطوير القطاع الصحى هى خطة متكاملة تشمل منظومة متكاملة لتحسين أوضاع العاملين فى القطاع، من حيث الأعداد، والمهارات، والوضع المادى.

فى سياق متصل، شدد «مدبولى» على أهمية الإعلان عن أسعار السلع للمنتجات المختلفة، ووضع ملصقات على كل سلعة تتضمن السعر وكافة المواصفات.

ووجّه «مدبولى» بضرورة استمرار المتابعة الكاملة للأسواق لضمان عدم ارتفاع الأسعار، والتأكد الدائم من توافر السلع المختلفة، خاصة الخضر والفاكهة، وأسطوانات البوتاجاز.

كما بحث «مدبولى» مع وزراء الاستثمار والتعاون الدولى، والسياحة، والتنمية المحلية، والإسكان، خطوات الاستغلال الأمثل لأراضى الساحل الشمالى الغربى، بناء على نتائج أعمال اللجنة الخاصة بحصر التصرفات فى أراضى المنطقة.

وقال إن الحكومة تعمل حاليًا على تحقيق الاستفادة الكاملة من الساحل الشمالى الغربى، كى لا يقتصر استغلال تلك المنطقة الواعدة على ٣ أشهر فقط، موضحاً أن هناك تكليفاً من الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة العمل على تعظيم الاستفادة من المنطقة وما تحويه من إمكانيات ومقومات، خاصة فى الأنشطة السياحية.

 

 


الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :












Site developed, hosted, and maintained by Gazayerli Group Egypt