السيسى يشدد على عمق العلاقات بين مصر وأمريكا
  الآنتقال الى   
   أعداد سابقة  
 
المواضيع الرئيسية
الرئيسية 
رسالة من المحرر 
قضايا ساخنـــــة  
اخبــار الوطن  
رياضــــــــــــة  
اقتصــــــــــاد  
مساحـــــة رأى  
اخبــــار العالم  
حوادث و قضايا  
سياحة  
برلمان  
السكوت ممنوع  
زى النهارده  
فنون  
أخيرة  
منوعات  
أعمدة العدد
  خط أحــــــــمر
  فصل الخطاب
  معاً
  عن قرب
  الكثير من الحب
  على فين
  وجدتــهــا
  أنا والنجوم

الرئيسية | قضايا ساخنـــــة
اطبع الصفحة  ارسل لصديق  اضافة تعليق


السيسى يشدد على عمق العلاقات بين مصر وأمريكا

    داليا عثمان ومحسن سميكة    ١٢/ ٦/ ٢٠١٩
الرئيس السيسى خلال استقبال قائد القيادة المركزية الأمريكية أمس

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وما تمثله من أهمية بالغة، فى ظل ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من أزمات تؤثر بشكل مباشر على أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى للرئاسة، إن الرئيس أكد خلال استقباله، رئيس الكونجرس اليهودى العالمى، رونالد لاودر، أمس، أن تسوية النزاع الفلسطينى الإسرائيلى على نحو يضمن حقوق الفلسطينيين وفق ثوابت المرجعيات الدولية، من شأنه أن يفرض ثقافة وواقعًا جديدًا على دول المنطقة وشعوبها، ويفتح آفاقًا جديدة للبناء والتنمية والاستقرار، ويقوّض الفكر المتطرف الذى يفرز العنف والإرهاب.

وشدد الرئيس على ثوابت السياسة المصرية بالتفاعل الإيجابى مع جميع الدول، سواء بالجوار الإقليمى أو على مستوى العالم وفق إطار راسخ وثابت قوامه الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية وتحقيق المصلحة المشتركة للبناء والتعمير والتنمية من أجل الشعوب والأجيال المقبلة، لافتًا إلى أن جهود مصر للتعامل مع مختلف أزمات المنطقة، تهدف إلى التوصل إلى تسوية سياسية لتلك الأزمات، ودعم المؤسسات الوطنية للدول للتصدى للعناصر والتنظيمات الإرهابية الهدامة التى تسعى إلى إهدار مفهوم الدولة الوطنية ونشر الفوضى على حساب الأمن والاستقرار، واستنفاذًا لموارد الدول ومقدرات شعوبها، وهو ما يفرض المزيد من التعاون والتشاور المنتظم بين مصر والولايات المتحدة، لدرء ذلك الخطر المتنامى فى المنطقة.

وأشاد «لاودر»، بمتانة العلاقات التى تجمع البلدين، معربًا عن تقديره لدور مصر المحورى كركيزة للأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط والعالم العربى، ومشيرًا إلى جهودها فى التصدى لخطر الإرهاب، ومساعيها الحثيثة للتوصل إلى حلول لمختلف الأزمات التى تمر بها المنطقة، بالتوازى مع إنجازاتها الملموسة على صعيد الإصلاح الاقتصادى ودفع عملية التنمية الشاملة، الأمر الذى يكرّس دورها التاريخى على مختلف الأصعدة فى المنطقة وفى حوض البحر المتوسط.

وخلال لقاءٍ آخر، بحضور الفريق أول محمد زكى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، هنأ «السيسى»، الفريق أول كينيث ماكينزى، على تولّى مهام قائد القيادة المركزية الأمريكية مؤخرًا، مؤكدًا أهمية العلاقات الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة، لا سيما فيما يتعلق بالتعاون العسكرى القائم، والذى يعد جوهريًا لمواجهة التحديات الراهنة التى تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها، ومستعرضًا فى هذا الصدد جهودها الحالية لمكافحة الإرهاب على المحاور والاتجاهات الاستراتيجية كافة.

وأوضح «ماكينزى»، أن بلاده تدعم مصر وقواتها المسلحة فى الحرب على الإرهاب، وأشاد بما حققته من نجاحات ضد العناصر الإرهابية فى وسط وشمال سيناء، مشددًا على عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون الممتد بين البلدين.

وتناول اللقاء، مناقشة نتائج الاجتماع الأخير للجنة التعاون العسكرى بين البلدين فى واشنطن فى شهر مارس الماضى، والتى تعد المنتدى الأبرز للعلاقات العسكرية الثنائية.

كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات والمستجدات على الصعيد الإقليمى، خاصةً فى ضوء الأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.

وقال «زكى»، إن الحرب على الإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط، تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولى للقضاء على التنظيمات الإرهابية والعمل على تجفيف مصادر تمويلها على المستويات كافة، معربًا عن اعتزازه بعلاقات الشراكة التى تربط القوات المسلحة فى مصر وأمريكا.

 

 


الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :












Site developed, hosted, and maintained by Gazayerli Group Egypt