شرم الشيخ تستقبل المنتدى الإفريقى لمكافحة الفساد
  الآنتقال الى   
   أعداد سابقة  
 
المواضيع الرئيسية
الرئيسية 
رسالة من المحرر 
قضايا ساخنـــــة  
اخبــار الوطن  
رياضــــــــــــة  
اقتصــــــــــاد  
مساحـــــة رأى  
اخبــــار العالم  
حوادث و قضايا  
سياحة  
برلمان  
السكوت ممنوع  
زى النهارده  
فنون  
أخيرة  
منوعات  
أعمدة العدد
  خط أحــــــــمر
  فصل الخطاب
  معاً
  عن قرب
  الكثير من الحب
  على فين
  وجدتــهــا
  أنا والنجوم

الرئيسية | قضايا ساخنـــــة
اطبع الصفحة  ارسل لصديق  اضافة تعليق


شرم الشيخ تستقبل المنتدى الإفريقى لمكافحة الفساد

    أيمن أبوزيد    ١٢/ ٦/ ٢٠١٩
محافظ جنوب سيناء يتفقد استعدادات المدينة لاستضافة المنتدى

تزينت مدينة شرم الشيخ وأنهت الاستعدادات الأخيرة لاستقبال المنتدى الإفريقى الأول لمكافحة الفساد، الذى يُعقد ١٢ و١٣ يونيو الجارى، حيث تم تجميل الشوارع ودهان البلدورات وتعليق أعلام الدول المشاركة، ولافتات داخل مطار شرم الشيخ الدولى، ورفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق والخدمات.

وتستضيف مصر المنتدى تأكيدا لاستعدادها للتعاون مع دول القارة فى نقل الخبرات والتجارب والممارسات الناجحة فى مجال مكافحة الفساد، ويسهم المنتدى فى تشجيع الدول الإفريقية على تبنى سياسات واعتماد خطط عمل وبرامج للقضاء على الفساد، وتحقيق الترابط المعرفى بين جميع أنحاء دول القارة، حول مخاطر الفساد على جهود التنمية.

كما يمثل ملتقى دائما للحوار بين الدول الإفريقية من أجل تبادل المعلومات والخبرات والتوعية بشأن التدابير والتجارب الوطنية ذات الصلة لمواجهة الفساد ومنع حدوثه، تنفيذاً للالتزامات القارية والدولية، وكيفية تنمية قدرات الموارد البشرية فى مختلف أوجه منع ومكافحة الفساد، وتعزيز التنسيق الحكومى الإفريقى فى هذا المجال.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن شرم الشيخ أنهت استعداداتها لانعقاد المنتدى، معلنا مشاركة وزراء العدل والداخلية ورؤساء أجهزة الرقابة الإدارية ومكافحة الفساد والكسب غير المشروع والجهاز المركزى للمحاسبات بالدول الإفريقية، بالإضافة إلى ٢٠٠ مسؤول إفريقى رفيعى المستوى.

ولفت المحافظ إلى أن المركز الثقافى الإسلامى للغات الأجنبية فى مسجد الصحابة بشرم الشيخ ومركز معلومات السائح يفتحان أبوابهما لاستقبال الراغبين من ضيوف المنتدى للتعرف على الحضارة الإسلامية، مشيرا إلى أن سيارات مجهزة بأحدث الأجهزة الإلكترونية تتولى تأمين شوارع المدينة خلال انعقاد المنتدى، وتستعين الأجهزة الأمنية بـ٧٠٠ كاميرا كبيرة على مساحات واسعة لرصد أى تحركات غريبة فى الشوارع، مع إقامة غرفة عمليات رئيسية متصلة بالخدمات الأمنية فى الشوارع.

وقال الدكتور خالد أبوهاشم، وكيل وزارة الصحة، إنه تم تخصيص ٥٣ سيارة إسعاف مجهزة على أكمل وجه لتأمين المنتدى الإفريقـى. وأكـــد وجــدى سعد، أمين لجنة السياحة بالاتحاد العربى، التابـــع لجامعــة الدول العربية، أن المنتدى يحقق انتعاشة كبيرة فى القطاع السياحى.

 

 


الاسم :
البريد الالكتروني :
موضوع التعليق :
التعليق :












Site developed, hosted, and maintained by Gazayerli Group Egypt